ذكرت مصادر صحفية أردنية، الثلاثاء، قيام السلطات الأمنية السعودية باعتقال صحفي أردني يُدعى، عبد الرحمن فرحانة، قبل شهرين دون توجيه أي تهمه إليه أو السماح لأهله بزيارته حتى الآن.

وكان الصحفي الأردني، حلمي الأسمر، قد كتب عبر صفحته بـ”فيسبوك” يؤكد اعتقال قريبه “فرحانة”، في رسالة وجهها إلى وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي.

وقال “الأسمر” في منشوره: “بلغني أن المواطن الأردني الصحفي الأستاذ عبد الرحمن محمد عبد الرحمن فرحانة، العضو في نقابة الصحفيين الأردنيين، (رقمه الوطني 9571007537) تم اعتقاله في الدمام بالسعودية، منذ أكثر من شهرين، دون أن يعرف أحد عنه شيئاً منذ ذلك الحين، علماً بأن الأستاذ عبد الرحمن (وهو ابن خالي) يبلغ من العمر 63 عاماً، ويعمل كاتباً صحفياً في صحيفة (السبيل) اليومية الأردنية”.

وأضاف “الأسمر” أن الصحفي المعتقل “يعاني عدة أمراض، منها الضغط والسكري وضعف تروية الدماغ، ولم يسمح له لحظة اعتقاله بأخذ أدويته معه أو حتى وداع أسرته”.

وتابع “الأسمر” بقوله: “ورغم محاولة ذويه الاستفسار عنه أو السماح بزيارته من الجهات الأمنية في السعودية، فإنهم جوبهوا بالصد وعدم الإفادة، وهم لا يعلمون عنه شيئاً منذ ذلك التاريخ”.

وأرفق “الأسمر” صورة جواز سفر “فرحانة”، مؤكدًا أنه “لم توجَّه إليه أي تهمة أو يُعرف مكان احتجازه أو ظروفه الصحية”.

والصحفي الأردني المعتقل “عبد الرحمن فرحانة” كاتب مقال أردني حول عدة قضايا، ومنها: القضية الفلسطينية، والإسلاميون والحكم، وحول التقارب الأمريكي والإيراني والروسي والمصري، وغيرها من القضايا.