كشفت وكالة “فكاك” على منصتها بموقع التواصل “تليجرام”، عن إعلان المعتقل بداخل سجون النظام السعودي، خالد عبد الرحمن التويجري، إضرابه عن الطعام بسبب الانتهاكات والتعذيب الذي يلقيه من قبل الضابط “بندر بزيغ الحربي” وإدارة السجن.

ونقل بيان صادر عن الوكالة أن “إداره سجن الطرفية في منطقه القصيم قامت بنقل المعتقل خالد عبد الرحمن التويجري إلى العزل الإنفرادي قبل ثلاثه أشهر بلا سبب سوى الأذية الممنهجة من إداره المباحث في الطرفية بأوامر من الضابط “بندر بزيغ الحربي” الذي يقوم بإرسال العساكر لأذيه المعتقل خالد التويجري واستفزازه ومن ثم نقله للزنازين بناء على ذلك”.

وأضاف البيان إنه “في يوم الأحد الماضي توفي عمه فطلب ذووه إخراج المعتقل خالد لحضور العزاء والصلاة على عمه فجاءهم الرد من إداره السجن بالمنع!”.

وأشار البيان إلى أنه “بناء على هذا التعذيب الممنهج من إداره سجن الطرفية قام المعتقل خالد التويجري بالإضراب عن الطعام احتجاجًا على هذه الأذية الممنهجة! فقد اتصل على ذويه يوم أمس وصوته متعب ويقول أنقذوني”.

يذكر أن المعتقل خالد عبد الرحمن التويجري معتقل منذ 11 عام – وتم نقله تعسفيًا لسجن عسير ثلاث مرات ولقى فيه من أنواع التعذيب والإهانات وتم عزله أكثر من مرة وكان ذلك بأوامر من الضابط بندر بزيغ الحربي.

وأنه رغم صغر سنه إلا أنه لا يستطيع المشي إلا مرتكزًا على عصا، وذلك من أثار التعذيب التي جرت عليه من قبل مباحث السعودية، وأنه تعرض للأذى والتعذيب والنقل لزنازين العزل الإنفرادي – بسبب مطالبته بحقوقه!

ودعا البيان في ختامه الناشطين لانقاذ “المعتقل خالد عبد الرحمن التويجري قبل أن يتم نقله مرة أخرى لسجن عسير وتعذيبه هناك فتزداد حالته الصحيه سوءا بعد سوء”.