MBS metoo

“المنشق”.. طرح فيلم عن مقتل “خاشقجي” بشكل علني قريبًا

كشفت شركة “Briarcliff Entertainment” للإنتاج والتوزيع السينمائي، عن نيتها طرح الفيلم الوثائقي “المنشق”، والذي يروي تفاصيل اغتيال الصحفي والكاتب السعودي، جمال خاشقجي، نهاية هذا العام بشكل علني.

وكان فيلم “المنشق”، للمخرج بريان فوغل، قد حقق ردود فعل إيجابية عند عرضه لأول مرة في مهرجان “صندانس” السينمائي الذي أقيم يناير/ كانون الثاني 2020، بحضور هيلاري كلينتون إلى جانب خطيبة الصحفي خاشقجي، خديجة جنكيز.

ورغم ذلك ذلك النجاح، ترددت العديد من الشركات الإعلامية العالمية عن طرحه، خوفًا من غضب الرياض، إلا أن شركة “Briarcliff Entertainment” قررت توزيع الفيلم وإتاحته للعرض بعد أكثر من 8 أشهر على إنتاجه، وفقاً لما نشره موقع ABC NEWS الأمريكي.

وقالت الشركة إنها استحوذت على حقوق نشر الفيلم، وسيطرح أواخر هذا العام، بالتزامن مع ذكرى جريمة قتل خاشقجي داخل قنصلية المملكة في اسطنبول التركية مطلع أكتوبر 2018.

فيما قال فوغل، في بيان له عن الفيلم: “آمل أن يكرس هذا الفيلم ذكراه وأن يضمن تحقيق العدالة، وألا يغض مجتمعنا الطرف عن الانتهاكات الوحشية لحقوق الإنسان التي يرتكبها النظام السعودي”.

وأضاف فوغل: “يسعدني أن الفيلم سيصدر بعيداً عن مصالح الشركات والمصالح الخاصة”.

يُشار إلى أن فوغل أرّخ الفيلم الوثائقي وشارك أيضاً في كتابته إلى جانب الأمريكي مارك مونوري، وكلاهما يعمل في مجال الكتابة والإنتاج، ويعرف أكثر بفيلم “إيكاروس” الذي فاز بجائزة أوسكار أفضل فيلم وثائقي في 2018.

Exit mobile version