كشف حساب “معتقلي الرأي” الشهير عبر “تويتر” عن إعلان الناشط الحقوقي السعودي المعتقل، عيسى النخيفي، إضرابه عن الطعام؛ بسبب عدم إطلاق سراحه.

وقال الحساب في تغريدة رصدها الموقع: “لليوم الثالث على التوالي، يستمر الناشط الحقوقي، عيسى النخيفي، في إضرابه عن الطعام الذي كان قد بدأ به يوم 15 أكتوبر الجاري؛ اعتراضًا على عدم إطلاق سراحه حتى الآن”.

واعتقل ”النخيفي” في ديسمبر 2016؛ على خلفية مطالبته بالكشف عن قضايا الفساد المالي في الأجهزة التي كان يعمل بها، ودفاعه عن ضحايا انتهاكات السلطات، ما جعله يتعرض لمضايقات كثيرة حتى أوقف عن عمله ومنع من الالتحاق بأي وظيفة حكومية أخرى، كما تعرض للسجن سابقًا على خلفية نشاطه، وحكم عليه في فبراير 2018 بالسجن لمدة 6 سنوات، تتلوها 6 سنوات أخرى منع من السفر.

وتلك ليست المرة الأولى التي يضرب فيها “النخيفي” عن الطعام، حيث شارك في إضرابٍ عن الطعام مع 30 معتقل رأي آخرين، احتجاجًا على المضايقات وسوء المعاملة من قبل مسؤولي سجن الحائر، بما في ذلك حبسهم في عنبر واحد مع سجناء مرضى نفسيين لا توفر لهم الرعاية والإشراف اللازمين، وكان بعضهم عنيفًا تجاه معتقلي الرأي، وذلك في مارس/ آذار 2021.

كما أعلن إضرابه عن الطعام في 17 أبريل 2022، بسبب عدم استجابة إدارة السجن لمطالب له منها؛ السماح له للخروج لتجديد بطاقته الشخصية، وبعض المعاملات الحكومية، مثل؛ البصمة، و”أبشر” المتعلقة بالبنك والراتب.