ذكرت شقيقة الناشطة السعودية المعتقلة “لجين الهذلول”، علياء الهذلول، حصول أختها على جائزة “بيرتا وكارل بينز”، من مدينة “مانهايم” الألمانية.

وأشارت “علياء” في تغريدة عبر حسابها الموثق بـ“تويتر”، إلى أن شقيقتها المعتقلة في السعودية حصلت على الجائزة الألمانية، وتسلمتها أختها نيابة عنها.

وتحمل الجائزة اسم مخترع أول سيارة من نوع بنز (كارل بنز)، إضافة إلى زوجته بيرتا التي كانت أول من قادت السيارة لمسافة طويلة امتدت 106 كيلومترات.

وقال رئيس بلدية مانهايم بيتر كورز “إن قدرة المرأة في قيادة السيارات هو أمر مفروغ منه، لكنه لم يكن كذلك في السعودية التي كانت آخر دولة تمنح المرأة حقها في القيادة”.

في حين كشفت شقيقة “لجين” الآخرى، لينا الهذلول، أنها تعيش في “جحيم يومي” قيد الحبس الانفرادي، وصحتها تتدهور بسبب إضرابها عن الطعام.

وفي تصريحات لصحيفة “إندبندنت” البريطانية، أضافت “لينا” التي تعيش في العاصمة البلجيكية، بروكسل، أن والديها تمكنا أخيرا من زيارة “لجين”، يوم 31 أغسطس/ آب الماضي، بعد أن انقطعت أخبارها لمدة شهرين.

وأوضحت أن “لجين”، قيد الحبس الانفرادي منذ نحو 8 أشهر “ولا تعرف متى ستحصل على محاكمة عادلة، ومتى ستغادر المكان. هي تعيش في جحيم يومي”.

وأوضحت، “لينا”، أن السلطات تحاول إجبار شقيقتها “على تناول الطعام، وأحضرت أطباء لهذا الغرض، وأُبلغت بأنها إذا لم تأكل، فسوف تؤخذ إلى المستشفى ليتم حقنها”.