كشفت علياء الهذلول، أخت الناشطة السعودية النعتقلة “لجين الهذلول”، عن انتهاك جديد مارسته السلطات السعودية ضد أختها يوم جلسة محاكمتها السابقة؛ والتي تم إلغاؤها دون إبداء أسباب.

وأوضحت “علياء” في تغريدة بحساب منسوب لها على “تويتر”، أنه أثناء زيارة لوالدها للجين في حبسها، أكدت أنه “لم يخبرها أحد في السجن أن محاكمتها التي كان المقرر إجراءها في 17 ابريل الماضي أُلغيت”.

وتابعت بقولها: “في ذلك اليوم، كانت تتنظر منذ الساعة السادسة صباحًا نقلها للمحكة وظلت تتنظر طوال اليوم، ونامت وهي تنتظر”.

وكانت مصادر حقوقية سعودية، نقلت قيام المحكمة الجزائية بالعاصمة السعودية الرياض، بتأجيل جلسة المحاكمة الرابعة لعدد من الناشطات الحقوقيات، لأسباب لم تعلن عنها.

كما أوضح “وليد الهذلول”؛ شقيق الناشطة المعتقلة، لجين الهذلول، عبر حسابه بـ”تويتر” أن الجلسة قد تم تأجيلها دون أسباب، وأن السلطات طلبت من أسرة “لجين” مراجعتهم غدًا لمعرفة موعد الجلسة القادمة، وأسباب تأجيل جلسة اليوم.

وكان “وليد” قد أشار في تدوينة على حسابه قبل انعقاد المحكمة أن جلسة اليوم للرد من قبل النيابة العامة على الدفوع التي قدمتها “لجين”، مذكرًا أن أمن الدولة هو من كان يقوم بالتحقيقات وليس النيابة العامة.

كما أكد “وليد” أن النيابة العامة لا تزال تنفي حدوث تعذيب للمعتقلات، لافتًا إلى أن أمن الدولة كان يقوم بالتحقيق والتعذيب في منشأة سرية تبعد عن سجن ذهبان ١٠ دقائق بالسيارة.