تباينت أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج في التعاملات المبكرة، الأربعاء، وسط مخاوف متزايدة من الركود في الولايات المتحدة، حيث يتجه المؤشر السعودي نحو إنهاء سلسلة مكاسب استمرت خمسة أيام.

وهبط المؤشر الرئيسي للمملكة العربية السعودية (.TASI) 0.3 بالمئة، على مسار مكاسب مبكرة في خمس جلسات، متأثرا بهبوط 1.1 بالمئة في شركة أرامكو السعودية العملاقة للنفط (2222.SE)، بحسب رويترز.

وكانت وكالة الأنباء السعودية “واس” قالت في وقت سابق، إن ولي العهد السعودي “ابن سلمان” أعلن إتمام نقل 4% من ملكية الدولة في شركة أرامكو (تداول:2222) إلى شركة “سنابل” للاستثمار المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة.

يأتي ذلك الإعلان من قبل ولي العهد السعودي عقب كشف صحيفة الأعمال العبرية اليومية “جلوبس”، عن ضخ السعودية استثمارات حكومية في شركات التكنولوجية الناشئة الصهيونية عبر صناديق أمريكية كبيرة.

وأشارت الصحيفة إلى إفصاح قبل أيام، لشركة “سنابل”؛ وهي ذراع الاستثمار في الشركات الناشئة التابعة للصندوق السيادي السعودي، والمملوكة له بالكامل، بأن لديها استثمارات مع أكثر من 60 شركة من شركات رأس المال المغامر وشركات الأسهم الخاصة.

تشمل تلك الاستثمارات شركات مثل “إنسايت بارتنرز”، “كوتو”، “جنرال أتلانتيك”، و”كولابوراتيف”، “سترايبس” و “كيه كيه آر”.

ووفق الصحيفة العبرية فإنه من المعروف أن تلك المؤسسات المذكورة استثمرت على نطاق واسع في الشركات الناشئة الصهيونية وفي بعض الحالات لديها ممثلون في مجلس إدارة بعض شركات التكنولوجيا الصهيونية المذكورة.