دشن ناشطون سعوديون حملة إلكترونية للتضامن مع معتقلين ومعتقلات حملة مايو 2021، بالتزامن مع الذكرى الأولي لحملة الاعتقالات التي شنتها السلطات بالمملكة ضد ناشطين وناشطات، مع الدعوة لإطلاق سراحهم فورًا.

وقال حساب “معتقلي الرأي” الشهير عبر “تويتر”: “تمُرُّ علينا الذكرى الأولى لاعتقال الناشطين والمغردين ضمن حملة مايو 2021، من الذين سُجِنوا لممارستهم حقهم في التعبير عن الرأي”.

وأدان الحساب المعني بشؤون المعتقلين والمعتقلات في المملكة، حملات الاعتقالات التي تطال الشباب على خلفية ممارستهم حقوقهم، مع إبداء دعمه معهم بشكل كامل، ومطالبته السلطات بالإفراج عنهم من دون قيد أو شرط.

من جانبها، قالت الناشطة السعودية المعارضة بالخارج، أريج السدحان: “اليوم ذكرى معتقلي مايو، الحرية لهم ولجميع معتقلي الرأي، ينعاد عليهم العيد وهم أحرار بين أحبابهم.. لا ننساهم”.

بينما قالت الناشطة السعودية المعارضة المقيمة في لندن، علياء الحويطي: “فك الله أسرهم، وجميع معتقلينا في هذا السجن العربي الكبير”.

وكانت السلطات السعودية قد شنت حملة اعتقال ضد ناشطين ومغردين ومغردات بسبب تعبيرهم عن آراءهم في تغريدات سابقة، من ضمنهم الناشطة لجين الداغستاني، التي أفرج عنها مؤخرًا، والناشطة لجين البوق، والناشط عبد الله جيلان، والناشطة ياسمين الغفيلي، والمترجم الدكتور عبد الله سعيد الشهري.