أعلن بطل العالم لسباقات “فورملا-1″، البريطاني لويس هاميلتون، عن عدم ارتياحه لخوض المنافسة في السعودية، على خلفية سجلها في حقوق الإنسان.

وتعد هذه التصريحات أول تعليق لـ”هاميلتون” عقب أيام من تلقيه رسالة من عائلة الشاب السعودي الذي تعتقله السلطات وحكمت عليه بالإعدام، عبد الله الحويطي، بحسب تقرير نشره موقع “آي إس بي إن”.

وكان “هاميلتون” تحدث عن موقفه العام الماضي، حين أعرب عن مخاوفه بشأن تنظيم البطولة في السعودية نظرا لسجلها في مجال حقوق الإنسان، قائلا: “هل سأشعر بالراحة هنا؟ لن أقول إنني أفعل.. ولكن ليس خياري أن أكون هنا.. لقد اتخذت الرياضة خيارها”.

يشار إلى أن صحيفة “الجارديان” البريطانية، قالت إنها اطلعت على رسائل كتبها “الحويطي” من داخل السجن، وظهر بعضها كتدوينات على مواقع التواصل، قال فيها إنه تعرض للتعذيب المتكرر قبل أن يوقع على ورقة بيضاء لمحاولة انتزاع اعترافات منه.

كما كتبت عائلة “عبدالله الحويطي”، المعتقل في السعودية منذ أن كان عمره 14 عامًا، وحكم عليه بالإعدام عندما بلغ الـ17 عامًا، رسالة إلى بطل العالم 7 مرات، دعته بتسليط الضوء على قضية ابنهم أثناء مشاركته في البطولة المقامة بالسعودية.