أعلنت إدارة برنامج “60 دقيقة” المذاع عبر قناة CBS الأمريكية، أنها سوف تقوم باستضافة المسؤول الاستخباراتي السعودي السابق، سعد الجبري، يوم الأحد المقبل.

وبثت القناة “برومو” دعائيا ظهر فيه “الجبري” ببدلة بدلاً من الزي السعودي التقليدي، قائلاً في مقتطفات له إن ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” حاول قتله وأرسل فرقة لقتله كما فعل مع الصحفي “جمال خاشقجي”.

من جانبها، علقت ساره لي ويتسون، المدير التنفيذية لمنظمة “الديمقراطية الآن للعالم العربي” على البرومو بقولها: “ابقوا على اطلاع أيها الناس، للحصول على أحدث المعلومات حول الوحشية التي لا تنتهي أبدًا من قبل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان”.

بينما وعد الأكاديمي السعودي المعارض والمقيم بالولايات المتحدة، عبد الله العودة، متابعيه عبر “تويتر” بنشر كامل الحلقة، قائلاً: “مفاجأة إعلامية من العيار الثقيل: الوزير السعودي السابق في مقابلة مع برنامج 60 Minutes ، نفس البرنامج الذي خرج فيه غريمه ولي العهد السعودي”.

وتشهد العلاقات بين “ابن سلمان” و”الجبري” شد وجذب وتوتر شديد، بعد قيام الأول باعتقال والحكم على ابني الثاني، بينما قام الثاني برفع عدة دعاوي قضائية على ولي العهد السعود يتهمه فيهم بمحاولة قتله.