دعا حساب “معتقلي الرأي” عبر “تويتر”، أهالي معتقلي الرأي بالسعودية لتفعيل حسابات ذويهم عبر مواقع التواصل، وخاصة “تويتر”، للتعريف بالانتهاكات التي تتم ضد ذويهم داخل السجون بالمملكة.

وقال الحساب في تغريدة رصدها الموقع: “بعد أن تم إغلاق حساب، عصام الزامل، على تويتر، نجدد دعوتنا لجميع عائلات معتقلي الرأي لتفعيل وتنشيط حسابات ذويهم، (على غرار ما فعله الدكتور عبد الله العودة بحساب والده د. #سلمان_العودة) إلى حين خروجهم بالسلامة وتفعيل حساباتهم بأنفسهم”.

وكان الأكاديمي السعودي، عبد الله العودة، نجل الداعية البارز المعتقل “سلمان العودة”، أعلن في سبتمبر الماضي، تنشيط حساب والده على “تويتر”، وذلك للتعريف بقضيته، وما يعانيه من انتهاكات في السجون السعودية.

وتأتي تلك الدعوات عقب الكشف عن غلق حساب الاقتصادي السعودي المعتقل، عصام الزامل، على منصة “تويتر” للتدوين المصغر.

وسط أنباء عن أن التقديرات لهذا الغلق أنه جاء تحت ضغط من السلطات السعودية، في محاولة لكتم أصوات معتقلي الرأي عبر منصات التواصل.

وتعتمد السلطات السعودية على المادة رقم 6 في نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، والتي تنص على: “السجن 5 سنوات، وغرامة 3 ملايين ريال، لكل ما ينتج عبر الانترنت ويمس النظام العام”، وذلك لغلق أي محتوى يخالف هواها عبر الفضاء الإلكتروني.