قامت السلطات السعودية بتمديد عدد ساعات حظر التجوال لتكون من 3 عصراً حتى 6 من صباح اليوم التالي في الرياض ومكة والمدينة.

وبحسب القرار الذي صدر مساء الأربعاء، فقد تم منع التنقل بين مناطق المملكة، بالإضافة لإطالة ساعات الحظر في أبرز المدن ضمن التدابير الاحترازية لمنع انتشار فيروس “كورونا”، بحسب وكالة الأنباء الرسمية السعودية “واس”.

ونص المرسوم الملكي على منع الدخول والخروج من المدن التالية: “الرياض، ومكة المكرّمة، والمدينة المنوّرة”، وفق الحدود التي تضعها الجهة المعنية.

وأضاف المرسوم الملكي أنه يعمل بذلك ابتداءً من الساعة (الثالثة) عصراً من يوم الغد الخميس حتى انتهاء مدة المنع من التجوّل المحدّدة بالأمر الملكي (21 يوماً).

كما أشار  المرسوم إلى أنه “لا يشمل منع التنقل الفئات التي سبق استثناؤها من منع التجوّل، مع مراعاة أن يكون الاستثناء في أضيق نطاق ووفق الإجراءات والضوابط التي تضعها الجهة المعنية”.

وبيّن أيضاً أنه “يتم تقديم وقت بدء منع التجوّل إلى الساعة الثالثة عصراً في المدن التالية: (الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنوّرة)، وللجهة المعنية بناءً على ما تقترحه وزارة الصحة زيادة ساعات منع التجوّل، أو منع التجوّل طوال اليوم في تلك المدن أو غيرها من المدن والمحافظات والمناطق، ويبدأ العمل بما ورد في هذا البند من يوم الخميس”.