قالت الصين إنها تسعى لتعزيز علاقاتها مع المملكة العربية السعودية في وقت تشهد فيه الأوضاع الدولية والإقليمية تغيرات عميقة ومعقدة، بهدف حماية النظام الدولي الذي تمثل الأمم المتحدة نواته.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الرئيس الصيني، شي جين بينغ، اتصل هاتفيا، الجمعة، بولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، لـ”استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة وبحث فرص التعاون في مختلف المجالات وسبل تطويرها”.

وقال الرئيس شي خلال الاتصال إن “الأوضاع الدولية والإقليمية تمر في الوقت الحالي بتغيرات عميقة ومعقدة، مما يسلط الضوء بشكل أكبر على الأهمية الإستراتيجية والشاملة للعلاقات الصينية السعودية”، وفقا لوكالة شينخوا الصينية الرسمية.

وأكد الرئيس الصيني أنه “يتعين على الصين والمملكة العربية السعودية تعزيز التضامن، وممارسة التعددية الحقيقية، وحماية النظام الدولي الذي تمثل الأمم المتحدة نواته، والنظام الدولي المرتكز على القانون الدولي، والأعراف الأساسية للعلاقات الدولية المرتكزة على مقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، ودعم الإنصاف والعدالة الدوليين فضلا عن المصالح المشتركة للدول النامية”.

وأضاف أن “الصين مستعدة للعمل مع المملكة العربية السعودية لتعزيز السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، والدفع نحو إبرام اتفاقية منطقة التجارة الحرة بين الصين ومجلس التعاون الخليجي”.