عقدت الخميس جلسة محاكمة جديدة للناشطة السعودية المعتقلة، لجين الهذلول، حيث قام القاضي بتأجيل جلسة النطق بالحكم إلى الاثنين القادم الموافق 28 ديسمبر/ كانون الأول.

وأكدت علياء الهذلول، شقيقة “لجين”، أن القضاء يقرر تأجيل جلسة النطق بالحكم على شقيقتها لجين الهذلول، إلى الاثنين القادم 28 ديسمبر، وسط تضامن حقوقي محلي ودولي معها.

من جهة أخرى، نشرت “علياء” رد عائلتها على تقرير التحقيق في ظروف تعذيب شقيقتها، الذي تداولته المحكمة الجلسة الماضية.

وفي سلسلة تغريدات قالت شقيقة الناشطة السعودية المعتقلة: “قامت لجين وممثلها القانوني (والدي ووالدتي) بالمطالبة خلال أكثر من خمس مرات بفتح تحقيق بخصوص التعذيب وذلك منذ نهاية 2018”.

وأضافت: “تم فتح التحقيق قبل حوالي أسبوعين أي بعد مضي أكثر من سنتين ونصف”.

وتابعت: “بعد مطالبات لجين العديدة بفتح تحقيق حول التعذيب، قامت النيابة العامة بنفي التعذيب عام 2019 وذلك قبل القيام بأي تحقيق من قبلهم! (قاموا بعمل تحقيق مزيف خلال الأيام الماضية)”.

وذكرت “علياء” أن أول اتصال قامت به “لجين” كان بعد 7 أسابيع من اعتقالها، موضحة أنه خلال هذه السبعة الأسابيع كانت “لجين” معتقلة في السجن السري الذي كان مخصصًا للتعذيب والقتل.

وكانت صحيفة “سبق” السعودية قالت إن ‏‎تقرير النيابة العامة أكد أن ادعاءات المدعية لا يوجد بها أي دليل، وأقرَّت المدعية بذلك في دعواها بأنه لا يوجد لديها دليل سوى أقوالها، إضافة إلى أنها لم توجِّه الاتهام لأشخاص معينين، ولم تقدم أوصافًا أو ملامح لتحديدهم؛ إذ ادعت أنها كانت معصوبة العينَيْن، وحُرمت من النظر للمحققين، ولم تتعرف على أحد منهم.