بحث وزيرا خارجية المملكة العربية السعودية فيصل بن فرحان والنظام السوري فيصل المقداد الأربعاء، القضايا الثنائية.

جاء ذلك خلال لقائهما في مدينة جدة السعودية على هامش الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة العربية بنسختها الثانية والثلاثين، والتي سوف تنطلق الجمعة 19 أيار/ مايو، في العاصمة الرياض، وذلك بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وقالت الوكالة في موقعها الالكتروني: “التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية في جدة اليوم، نظيره السوري فيصل المقداد، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته الثانية والثلاثين”.

وأضافت: “جرى خلال اللقاء، بحث مستجدات الأوضاع على الساحة السورية والمنطقة، وتبادل وجهات النظر حيال الموضوعات ذات الاهتمام المشترك”.

وأردفت: “تبادل الجانبان وجهات النظر حيال الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الاجتماع الوزاري التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته الثانية والثلاثين”.

والاثنين، وصل المقداد على رأس وفد من النظام السوري إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، للمشاركة في الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية، وفق وكالة “سانا” التابعة للنظام.

وفي 7 مايو/أيار الجاري، أعلنت جامعة الدول العربية، عودة دمشق لمقعدها بعد تجميد دام نحو 12 عامًا على خلفية قمع التحركات الشعبية بالقوة العسكرية.