نشر حساب “معتقلي الرأي” على “تويتر”؛؛ والمهتم بشؤون المعتقلين داخل سجون النظام السعودي، تغريدة كشفت عن تجاهل السلطات السعودية لطلب من الأكاديمي المعتقل، الدكتور سعود مختار الهاشمي، للخروج المؤقت لزيارة أخيه المريض.

وقال الحساب في تغريدة رصدها الموقع: “تأكد لنا أن السلطات تتجاهل منذ نحو خمس سنوات ونصف طلب الدكتور سعود مختار الهاشمي للخروج المؤقت لرؤية شقيقته المريضة بمرض عضال”.

وتابع “معتقلي الرأي” تغريدته بقوله: “تجاهلت الداخلية أيضاً التماسًا قدّمه المحامي أسامة المناور باسم الدكتور للهدف ذاته”.

وأرفق الحساب صورة لتغريدة نشرها المحامي “المناور”، جاء فيها: “معالي وزير الداخلية السعودي؛ نلتمس منكم السماح بخروج المعتقل سعود مختار الهاشمي لبضعة أيام أسوة بباقي المعتقلين، حيث أنه لم يمنح مثل هذه المنحة من زمن طويل، ويوافق هذا الوقت عدة مناسب بين فرح ابن أخيه غدًا، وابتلاء شقيقه بمرض عضال..”.

وكانت شقيقة “الهاشمي” قد كشفت في تغريدة عبر حسابها بـ”تويتر”، في ديسمبر 2018، عن تعرضه لـ”تعذيب نفسي” داخل سجنه، فقالت: “زرنا أخي اليوم وهو في حالة غير جيدة، ويعاني من التعذيب النفسي، ومضرب عن الطعام”.

وحملت في تغريدتها المسؤولية عن حياته للمسؤولين السعوديين، في حال حدث شيء له نتيجة إضرابه، وسوء معاملته داخل السجن، كما طالبت الملك “سلمان” بالإفراج عن شقيقها الذي قضى 13 عامًا في السجن دون حق.