وجه مجلس مدينة نيوكاسل الإنجليزية عدة تحذيرات للملاك السعوديين للنادي بشأن حقوق الإنسان، بحسب ما ذكرته صحيفة “ميرور” البريطانية.

ونقلت الصحيفة رسائل تلقاها رئيس مجلس إدارة نيوكاسل السعودي، ياسر الرميان، ومديرة النادي الجديدة، أماندا ستافيلي، من مجلس المدينة، ورد فيها تحذيرات تتعلق بملف “حقوق الإنسان”.

وأوضحت الصحيفة أنه تم تبادل الرسائل بين الرئيس العمالي لمجلس مدينة نيوكاسل، نيك فوربس، مع “الرميان” و”ستافيلي”، عندما اشترى الصندوق السعودي للاستثمار نيوكاسل مقابل 305 ملايين جنيه إسترليني.

وقال “فوربس” في إحدى الرسائل إنه “خبر رائع للمدينة، ونأمل أن يكون للنادي أيضًا”، وتعهد بـ”علاقة عمل إيجابية بين مجلس المدينة والمالكين الجدد”.

وأشار في الرسالة إلى أنه “في ظل المخاوف بشأن حقوق الإنسان في السعودية، إلا أن مدينة نيوكاسل تعتبر ملاذا، ولديها تاريخ تفخر به في تعزيز النهوض بحقوق الإنسان”، مؤكدًا أنه “من المهم الاستمرار في تحقيق قيم المدينة مع ائتلاف الملاك الجدد للنادي”.

وكانت منظمة “العفو الدولية” انتقدت عملية استحواذ السعودية على النادي، وسلطت الضوء على مقتل الصحفي “جمال خاشقجي”، واضطهاد المعارضين السياسيين والنساء والمثليين في المملكة.