كشف النائب عن الحزب الديمقراطي بالكونغرس الأمريكي، إيريك سوالويل، اليوم السبت، إن مجلس النواب “سيفتح تحقيقًا في ضلوع مؤسسة ترامب بعملية غسل أموال” .

وأوضح النائب “سوالوايل” أن المجلس الذي يحظى بأغلبية ديمقراطية معارضة لـ”ترامب” سيراعي أن تشمل التحقيقات مدى وجود “علاقة بين مؤسسة ترامب والمملكة العربية السعودية”.
وأشار “سوالويل ” إلى المئات من الغرف التي حجزتها جماعات الضغط الممولة من السعودية فى فندق “ترامب” الجديد فى واشنطن بعد انتخابه كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية فى
2016.

وأكد النائب الديمقراطي على ذلك بقوله: “مجددًا ما أود معرفته إذا ما كانت لترامب علاقات مالية مستمرة مع السعوديين بعد دخوله البيت الأبيض”.

كما وجه النائب انتقادات لما وصفه بفشل “ترامب” فى التأكيد على القيم الأمريكية، فى تحميل المملكة العربية السعودية مسؤولية مقتل الصحفي “جمال خاشقجي”.

تأتي تلك التصريحات بعد ساعات من إعلان مسئول كبير بالإدارة الأمريكية أن الرواية السعودية الرسمية الخاصو بمقتل الصحفي السعودي المعارض، جمال خاشقجي، “لم ترق إلى مستوى المصداقية”.

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، سيبحث خلال زيارته المرتقبة هذا الأسبوع للمملكة مصير التحقيقات الخاصة بمقتل “خاشقجي”، مع تأكيده على الحاجة للمحاسبة والمصداقية في التحقيق.

وكان هذا المسئول قد قال عن تلك الزيارة، أن “بومبيو” يريد أن يحدد السعوديون مرتكبي الحادث ومدبريه وتطبيق العقوبات الملائمة.