كشف المغرد “أبو غانم” عن مفاجأة “غير متوقعة” حول مصير المستشار بالديوان الملكي السعودي السابق، سعود القحطاني، عقب اختفائه عن الأضواء الإعلامية والأوساط السياسية لعدة شهور منذ أزمة مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي.

وأشار المغرد “أبو غانم”، والذي ينشر تسريبات حول الأوساط السياسية والحاكمة في كل من السعودية والإمارات، إلى أن أنباء قد وردته – ولم يتم التأكد منها – حول قيام ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، باغتيال مستشاره سعود القحطاني.

وأوضح “أبو غانم” في تغريدة له رصدها الموقع، أن معلومة غير مؤكدة وردته تفيد بأن محمد بن سلمان قام باغتيال سعود القحطاني عبر تسميمه، لافتًا إلى أنه لا يستطيع تأكيد تلك المعلومة حتى الآن.

وتابع “أبو غانم” قائلاً: “مازلت أكرر المعلومة غير مؤكدة وفي انتظار ماسيتم الاعلان عنه صدق ام مجرد اشاعة”.

يشار إلى أن تقارير إخبارية قد تحدثت حول نصيحة تقدم بها جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بالتخلي فورا عن مستشاره المقرب سعود القحطاني حيث ستأخذ قضية اغتيال خاشقجي منحنى خطير في الكونغرس.

وقال “كوشنر” لـ”ابن سلمان”: “لا تستهن بمؤسسات النظام الأمريكي، لأن القضية قد تصل إلى مرحلة لا نستطيع حمايتك فيها من الكونغرس، لذا عليك التخلي فورا عن ذلك المستشار”.

كما سبق وأن حث وزير الخارجية مايك بومبيو والمسؤولين في الإدارة ومنذ شهور ولي العهد محمد بن سلمان لمحاكمة سعود القحطاني، مستشاره الذي تم اتهامه في نوفمبر 2018 بأنه الرجل المسؤول عن تخطيط وتنفيذ عملية قتل وتقطيع الصحافي في قنصلية السعودية بإسطنبول.