أطلق ناشطون سعوديون بالولايات المتحدة أعمال مؤسسة “ذوينا”؛ وهي مؤسسة حقوقية تهتم بالعمل المشترك، وتفتح آفاقها مع كافة المنظمات والمؤسسات الحقوقية، لإيصال صوت أهالي المعتقلين في سجون السعودية وأوضاعهم.

وبحسب موقع المؤسسة، فإنها مسجلة رسمياً في الولايات المتحدة الأمريكية بولاية فرجينيا تحت اسم The Worldwide Information Network of Abductees, Inc.

وأوضح القائمون على موقع المؤسسة أن رؤيتها قائمة على “توحيد جهود أهالي وأقارب المعتقلين، وتقديم يد العون لهم في الداخل والخارج؛ لكي يساهموا في الدفاع عن ذويهم المعتقلين بكل وسيلة متاحة، ورد حقوقهم الاعتبارية والمادية.

وأضاف القائمون أن مؤسسة “ذوينا” تفتح أبوابها للتعاون مع كافة المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية، التي تدعم وتناصر معتقلي الرأي باختلاف آرائهم وأشكالهم.

وحول أهداف المؤسسة، أوضح القائمون عليها أنها تهدف للانتصار لحق معتقلي الرأي، والعمل على الإفراج عنهم ورد الاعتبار لهم.

كما أنها تعمل على التعريف بمعاناة المعتقلين وذويهم للرأي العام والمؤسسات الدولية، وإقامة المؤتمرات والندوات، وإطلاق الحملات الإعلامية، مع توفير الدعم القانوني والاجتماعي لأهالي المعتقلين وتقديم الاستشارات لهم بواسطة خبراء دوليين.

كذلك تقوم المؤسسة بتكثيف الجهود والتعاون مع الجميع للضغط على المجتمع الدولي والنظام لإطلاق سراح المعتقلين، ورعاية وتقديم الدعم لمبادرات أقارب المعتقلين وذويهم في الخارج.

ودعت المؤسسة في بيان انطلاقها كافة ذوي المعتقلين في الداخل والخارج للتواصل معها عبر أحد الأعضاء المؤسسين أو البريد الإلكتروني للمؤسسة [email protected] أو حسابات التواصل الاجتماعي، لتبني قضاياهم والتعريف بها ومساعدتهم في كل ما يؤدي إلى الإفراج عن معتقلينا.

ويتكون مجلس إدارة المؤسسة من الناشط السعودي المعارض، عبد الحكيم الدخيل، والمحام والحقوقي السعودي عبد الله الغامدي، والناشطة السعودية المعارضة بلندن، علياء الحويطي، والناشط عبد الرحمن الحوالي كأعضاء مؤسسين.

ويمكنكم الاطلاع على أعمال المؤسسة وأهدافها ومتابعة نشاطها عبر هذا الرابط..

https://thewina.org/