أكدت وثيقة مسربة، الخميس، عن وجود علاقة شراكة بين “بدر العساكر” مدير مكتب ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان”، والمتهمين بالتجسس على شركة “تويتر” لصالح السعودية.

ونشر الصحفي العراقي المقيم في الولايات المتحدة “زيد بنيامين” عبر حسابه على “تويتر”، الوثيقة التي جاء فيها أن “العساكر” وشخصية أخرى مقربة من “بن سلمان” عملا مطولاً عبر شركات استثمار مثل (عشرون) وغيرها على تمرير تمويل ولي العهد السعودي المبطن للشركات العاملة في التكنولوجيا والأمن السيبراني والتسويق الإلكتروني.

وأشارت الوثيقة إلى أنه من بين تلك الشركات واحدة تابعة لـ “أحمد الجبرين المطيري”، المتهم بتجنيد “على الزبارة” والتنسيق مع “أحمد أبو عمو” للتجسس داخل شركة “تويتر”، بحسب “بنيامين”.

وتابعت الوثيقة أن “العساكر”، المولود في 25 يونيو/حزيران 1974، اشترى نسبة 60% من شركة “سماءات” التابعة لـ “الجبرين”، في 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2016، وأن الأخير زار الولايات المتحدة في 2014 لتوقيع اتفاقيات.

وكانت وزارة العدل الأمريكية، اتهمت في نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، “أبو عمو” و”المطيري” و”الزبارة”، باخترق حسابات أكثر من 6 آلاف مستخدم لـ”تويتر”، أحدها يعود للمعارض السعودي المعروف، المقيم في كندا “عمر عبدالعزيز”، بالإضافة إلى شخص آخر ينشر تغريدات عن الفساد في المملكة، وينشرها باسم “مجتهد”.