أكدت مصادر حقوقية سعويدة، الخميس، أنباء تعرض الداعية السعودي المعتقل داخل سجون النظام السعودية، سليمان العلوان، للضرب والإهانة من قبل رجال مباحث سجن “الحائر” بالرياض، كما أنه تم نقله للعزل الانفرادي.

وقال “حساب معتقلي الرأي”: “تأكد لنا إصابة الشيخ #سليمان_العلوان بجروح و كدمات في أنحاء متفرقة من جسمه نتيجة قيام بعض عناصر المباحث بضربه و ركله بقسوة”.

وتابع الحساب قوله: “كما تأكد لنا تعرض الشيخ خلال الأيام الماضية بشكل متكرر للشتائم والإهانات اللفظية”، مضيفًا أنه “يقبع حاليًا بزنزانة انفرادية في سجن الحائر”.

ودشن مغردون وسم (#ضرب_واهانه_الشيخ_العلوان) تفاعلاً مع قضية “العلوان”، وتعبيرًا عن رفضهم للاعتداء الذي تعرض له الداعية، المختص في علم الحديث والفقه.

وكانت الحساب، قد كشف في وقت سابق، عن تقديم السلطات السعودية الشيخ المعتقل “سليمان العلوان”، لمحاكمة جديدة عقب انتهاء محكوميته السابقة منذ ما يقارب الأربعة أشهر دون الإفراج عنه.

يذكر أن السلطات السعودية كانت قد أطلقت سراح “العلوان” بشكل مؤقت في عام 2013، ولكن المحكمة الجزائية المختصة أيدت قرار بسجنه 15 عامًا اعتبارًا من تاريخ إيقافه في عام 2004، وهو ما انهاه منذ أكثر من 4 شهور ولم يطلق سراحه حتى تم تقديمه للمحاكمة الجديدة.