كشف حساب “معتقلي الرأي” عبر “تويتر” عن تفاصيل الجلسة السرية التي عقدت، الاثنين، في مسلسل محاكمة الداعية السعودي المعتقل، سلمان العودة.

وأوضح الحساب في تغريدة رصدها الموقع أن المحكمة الجزائية المتخصصة عقدت جلسة سرية للدكتور سلمان العودة، بعد تغيير جديد لفريق القضاة.

وأشار “معتقلي الرأي” إلى أنه لم تحدث أية تطورات في سير المحاكمة؛ سوى المماطلة، وتحديد موعد جديد لجلسة له بتاريخ 14 مارس/ آذار المقبل.

وكان نجل “العودة” كشف “قبل أيام، في حوار عبر الهاتف أجراه مع موقع قناة “الحرة” الأمريكية، عن تعرض والده للتعذيب داخل محبسه، وتعصيب عينيه، وتقييد يديه داخل الزنزانة.

وأضاف أن والده تعرض للإهمال الطبي، والتسهير لأيام عديدة أثناء فترات التحقيق داخل السجن، كما تعرض للحرمان من النوم لأيام متواصلة والحرمان من العلاج لفترات طويلة حتى تدهورت صحته ونقل إلى العناية المركزة في أكثر من مرة.

وأوقفت السلطات السعودية، سلمان العودة، ضمن 20 شخصية أوقفتها في منتصف سبتمبر/أيلول 2017، في سياق حملة استهدفت معارضين في المملكة.

ووجهت السلطات السعودية لـ “العودة” في أغسطس/آب 2018، 37 تهمة، من بينها الانتماء إلى جماعة “الإخوان المسلمون”، والدعوة إلى إجراء إصلاحات في الحكومة و”تغيير النظام” في المنطقة العربية، وطالب النائب العام بـ”إعدامه”.