كشفت علياء الهذلول، شقيقة الناشطة السعودية المفرج عنها مؤخرًا، لجين الهذلول، تفاصيل جلسة الاستئناف التي حضرتها أختها الثلاثاء.

وحول تفاصيل الجلسة، قالت شقيقة “لجين”، علياء، عبر حسابها الموثق بـ”تويتر”: “اليوم كانت لجين بمحكمة الاستئناف، النيابة العامة طلبت أن تكمل لجين بقية السنتين بالسجن وكذلك تغليظ العقوبة”.

وتابعت “علياء” قائلة: “سأل القاضي لجين إذا كانت نادمة على ما بدر منها وتود تقديم اعتذار أو توبة، وأجابت لجين أنها أثبتت في كافة دفوعها أنها لم ترتكب أي جرم، فعلى أي أساس تقدم توبتها”.

وفي تغريدة أخرى، أضافت شقيقة “لجين”: “رئيس الجلسة سأل لجين “من ينصف المجتمع من الشوشرة التي حصلت”؟ فأجابت لجين: “كيف أنصف مجتمع وأنا لم أُنصف في مسألة التعذيب الذي حدث لي؟!”.

وكانت “لجين” حضرت، الثلاثاء، جلسة استئناف جديدة لها، وسط تصميم على مطالبها التي طالبت بها في جلسات سابقة.

ونشر حساب “وطنيون معتقلون” صورة لـ”لجين” وهي تتجه للمحكمة، وعلق عليها بقوله: “حضرت الحقوقية لجين الهذلول جلسة استئناف اليوم، وقد سرّنا ظهورها بكل ثقة وهي تتجه إلى المحكمة”.

بينما علقت شقيقتها “لينا” على ذلك بقولها: “حبيبتي لجين وهي تمشي اليوم إلى المحكمة لاستئنافها، وصلت إلى هناك لأول مرة وهي غير مكبلة اليدين، ومعصوبة العينين”.

واعتقلت “الهذلول”، مع ناشطات أخريات، في مايو/ أيار عام 2018، قبل أسابيع من رفع الحظر عن قيادة المرأة للسيارة في المملكة.