تفاعل الكثير من معتقلي الرأي مع دعوة الناشط “خالد العمير” للإضراب عن الطعام، والتي أعلن “العمير” تدشينها بدءًا من الأحد الماضي، احتجاجًا على تجاوز فترات الاعتقال التعسفي المدة القانونية، ورفض الإذعان لقانون مكافحة الإرهاب الجائر، والمطالبة بمقابلة مندوب حقوقي أممي بشكل فوري.

وأكد حساب “معتقلي الرأي” على “تويتر”، أن المحامي “وليد أبوالخير” قد دخل مجددًا في إضراب عن الطعام منذ 11 ديسمبر الجاري؛ احتجاجًا على وضعه في العزل الانفرادي بالحراسات المشددة.

كما بدأ الناشط “رائف بدوي” في اليوم ذاته إضرابًا عن الطعام؛ احتجاجًا على استمرار احتجازه في العزل الانفرادي تحت الحراسة المشددة.

وكان الناشط المعتقل “خالد العمير” قد دعا في رسالة مسربة من داخل محبسه جميع معتقلي الرأي للمشاركة في الإضراب عن الطعام، ورفض الانتهاكات الجائرة للقوانين ضدهم، قائلاً إن ذلك “هو السبيل الوحيد للحصول على الحقوق”.

من جهته؛ دعا حساب “معتقلي الرأي” الجميع للمشاركة بالتغريد بوسم #إضراب_سجناء_الرأي، وذلك لدعم معتقلي الرأي الذين شرعوا في إضراب عن الطعام لأجل المطالبة بالإفراج عنهم، ولإيصال صوتهم إلى الجميع وكشف انتهاكات السلطات ضدهم.