انتشر على نطاق واسع مقطع فيديو يظهر مجموعة سياح أجانب أثناء زيارتهم إلى السعودية ينتقدون فشل قطاع السياحة في المملكة وعدم وجود بنية تحتية له.

وحمل المقطع اسم: “فضيحة فشل نظام ابن سلمان بقطاع السياحة في السعودية” ويظهر فيه سياج أجانب يكيلون الاتهامات لنظام ولي العهد محمد بن سلمان.

وقال أحدهم: “حرفيا لا توجد بنية تحتية للسياحة في السعودية وهي ليست جاهزة للسياحة”.

وأضاف أثناء تجوله في المملكة: “رحلتنا إلى السعودية بدأت تتحول إلى أكبر كابوس.. بدءً من تأجير السيارات.. نحن هنا منذ أكثر من ساعة”.

فيما ظهر سائح آخر يقول: “شعرت أن الأمر عبارة عن حلقة مستمرة من المشاكل.. هناك دول ليس لديها بنية تحتية للسياحة وتحاول احتضانها”.

وأشار إلى أن “هذا البلد يحاول جذب الكثير من السياح ويقومون للتسويق لزيارتهم بجنون”.

وذكر السائح الأجنبي أن “هذا المكان محير للغاية لأنه مركز سياحي مهم لكته قذر بشكل كبير والسير بهذه الحارات مربك بشكل كبير”.

وقالا في نهاية الفيديو: “كانت رحلة مضطربة نوعا ما مع العديد من الصعود والهبوط.. يمكن القول بثقة أننا لم نكن في بلد رأينا فيه عديد الجوانب المختلفة”.

وأضافا: “خلال رحلتنا السريعة وجدنا السعودية ليست جاهزة للسياحة.. واجهتنا عديد المشاكل في أماكن عديدة”.

وتابع السائحان: “أجهزة الصراف لا تقبل البطاقات الدولية.. حرفيا كل شيء مغلق.. استيقظنا على رسائل الكترونية بها رسائل احتيال”.

ودفع الحرج الذي تسبب به أندرو ماكيفوي رئيس السياحة في مدينة نيوم ، ابن سلمان إلى إقالته من منصبه والطلب منه مغادرة البلاد.

وقالت تقارير صحفية إن ماكيفوي استقال من منصبه عقب تصريحاته الأخيرة التي أغضبت ابن سلمان، وغادر نيوم منذ ذلك الحين.