أعلن رئيس اتحاد السيارات السعودي، الأمير خالد بن سلطان الفيصل، احترام المملكة لقرار سائق مرسيدس البريطاني، لويس هاميلتون، بارتداء خوذة عليها علم الشواذ جنسيًا، خلال فعاليات “فورميلا 1” بجدة.

وفاز “هاميلتون” بجائزة السعودية الكبرى، الأحد، في جدة بعد سباق حافل بالحوادث والإثارة وتبادل الاتهامات بينه وبين منافسه في ريد بول الهولندي، ماكس فيرستابن، الذي حل ثانيًا.

ووجه مغردون ونشطاء سعوديون، انتقاداتٍ حادة، الى القائمين على سباقات الفورمولا 1 التي أقيمت، الأحد، على كورنيش جدة، لسماحهم لسائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون بارتداء خوذة عليها علم الشواذ.

وكتب الصحفي السعودي المعارض، تركي الشلهوب: “البريطاني الذي ارتدى خوذة عليها علم المثليين في أرض الحرمين لويس هاميلتون يفوز بجائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1”.

وقال حساب “نحو الحرية” الشهير عبر “تويتر”: “الدعوة للشذوذ متاحة لمن أراد، ويقودها ابن سلمان شخصياً، لكن أن يخرج داعية ويرفض الانحطاط الحاصل في موسم الترفيه، فمصيره السجن. هذه هي نسخة بلاد الحرمين الجديدة!”.

في حين قال الناشط السعودي، محمد الدوسري: “ابن سلمان يغسل سمعته بتلميع الشذوذ الجنسي! قامت الساعة وانشق القمر! ماذا بقي للإسلام ببلاد الحرمين؟”.

وكان لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات في الفورمولا 1، قال إنه غير مرتاح للسباق في المملكة العربية السعودية، حسبما ذكرت رويترز.

وقال هاميلتون للصحفيين يوم الخميس “هل أشعر بالراحة هنا؟ لن أقول إنني كذلك. لكن ليس خياري أن أكون هنا. لقد اتخذت الرياضة خيار التواجد هنا.”

هاميلتون قال إنه يشعر “بواجبه” للمساعدة في زيادة الوعي بانتهاكات حقوق الإنسان. حسب قوله.