أكد الأكاديمي السعودي بالولايات المتحدة ونجل الداعية السعودي المعتقل “سلمان العودة”، عبد الله، أن والده سيخوض جلسة سرية لمحاكمته، الاثنين، في المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض (محكمة الإرهاب).

ووجه “عبد الله” في تغريدة عبر حسابه على “تويتر” اتهامات لقضاة الجلسة بأنهم مخترقون بالكامل من قبل ولي العهد السعودي، الأمير “محمد بن سلمان”، الذي يتحكم في الملف بشكل مباشر.

وتابع: “هذه الجلسة تحصل في ظل عملية قتل ممنهج وبطيء للوالد وتدهور مستمر لصحته وفقدان نصف سمعه وبصره!”.

وكان نجل “العودة” كشف “قبل أيام، في حوار عبر الهاتف أجراه مع موقع قناة “الحرة” الأمريكية، عن تعرض والده للتعذيب داخل محبسه، وتعصيب عينيه، وتقييد يديه داخل الزنزانة.

وأضاف أن والده تعرض للإهمال الطبي، والتسهير لأيام عديدة أثناء فترات التحقيق داخل السجن، كما تعرض للحرمان من النوم لأيام متواصلة والحرمان من العلاج لفترات طويلة حتى تدهورت صحته ونقل إلى العناية المركزة في أكثر من مرة.

وأوقفت السلطات السعودية، سلمان العودة، ضمن 20 شخصية أوقفتها في منتصف سبتمبر/أيلول 2017، في سياق حملة استهدفت معارضين في المملكة.

ووجهت السلطات السعودية لـ “العودة” في أغسطس/آب 2018، 37 تهمة، من بينها الانتماء إلى جماعة “الإخوان المسلمون”، والدعوة إلى إجراء إصلاحات في الحكومة و”تغيير النظام” في المنطقة العربية، وطالب النائب العام بـ”إعدامه”.