كشفت مصادر حقوقية سعودية، الأربعاء، عن عقد السلطات السعودية لجلسة محاكمة جديدة للناشط “محمد العتيبي”؛ المحكوم عليه بـ14 سنة، مع تسليم هيئة المحكمة لائحة اتهامات جديدة ضده.

وقال حساب “معتقلي الرأي” في تغريدة رصدها الموقع، إن “المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض عقدت جلسة محاكمة للناشط محمد العتيبي (المحكوم بالسجن 14 سنة)”.

وأضاف الحساب أنه “تم تسليمه لائحة الاتهامات الجائرة الجديدة ضده، والتي منها: التدخل في الشأن العام والذهاب إلى قطر”.

وكانت منظمة “القسط” لحقوق الإنسان بالسعودية، قد كشفت أواخر يوليو الماضي، عن استدعاء السلطات السعودية للناشط الحقوقي المحكومة عليه بالسجن 14 عام، محمد العتيبي، لجلسة محاكمة جديدة، مضيفة ضده تهم زائفة جديدة.

وأوضحت المنظمة في تغريدة على حسابها الرسمي بـ”تويتر” رصدها الموقع، أنه “بعد الحُكم عليه بالسجن 14 سنة، السلطات قامت باستدعاء الناشط الحقوقي محمد العتيبي لجلسة محاكمة جديدة الخميس الماضي 25/7/2019 وأضافت ضده تهم زائفة جديدة”.

وأضافت “القسط” أن التهم الجديدة هي: ( التهرب من المحكمة – الذهاب إلى قطر – التواصل مع جهات خارجية – التدخل في الشأن العام ).

يشار إلى أن السلطات السعودية اعتقلت الناشط، محمد العتيبي، مؤسس جمعية الاتحاد منذ 2017، وقدمته للمحاكمة بتهم جائرة، لتقضي عليه بالسجن لمدة 14 عام.