كشف عبد الله العودة، نجل الداعية السعودي البارز المعتقل، سلمان العودة، عن تفاصيل حضور والده لجلسة محاكمة سريعة له، عقدت في المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض، الأحد.

وقال نجل “العودة” في تغريدة رصدها الموقع: “صباح هذا اليوم، حضر الوالد سلمان العودة جلسة سرّية ضمن المحاكمة الهزلية في المحكمة المتخصصة، وقد جيء به مقيّدًا بالسلاسل مثل كل مرّة”.

وأضاف: “كانت جلسة سريعة جدًا رفعوها للتداول، وحددوا جلسة مقبلة في آخر ذي القعدة (يوليو) يعني بعد قرابة أربعة أشهر!”.

وتابع “عبد الله” في تغريدة منفصلة: “ولا يزالون يمارسون القتل البطيء ضد الوالد في العزل الانفرادي والأذى، حيث فقد نصف سمعه ونصف بصره بسبب الإهمال الطبّي المتعمّد، فهذا الفريق الدموي الذي قتل خاشقجي ويطالب بالقتل تعزيرًا للوالد في المحكمة.. يمارس الاغتيال البطيء ضده! إضافة لعمليات التشويه المعنوي والحملات الإعلامية”.

وكانت منظمة “الكرامة” السويسرية لحقوق الإنسان، أرسلت مذكرة للجنة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة التابعة للأمم المتحدة، وطالبتها بالتدخل لدى السلطات السعودية بشأن الداعية الإسلامي البارز، سلمان العودة.

وشددت المنظمة السويسرية في مذكرتها على ضرورة التدخل الأممي لوقف الأعمال الانتقامية ضد عائلة “العودة”، والسماح لأطباء مستقلين بزيارته لتقييم حالته، واحتياجاته، والإبلاغ عنها.

وسبق أن خاطبت “الكرامة” الأمم المتحدة في قضية الداعية “العودة”، الذي اعتُقل في 9 سبتمبر/ أيلول 2017، ويطالب الادعاء السعودي بإعدامه.