نشرت صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية” على “فيسبوك”، مقطع مصور لحاخام يهودي يؤدي صلواته، ويدعو بالشفاء العاجل للعاهل السعودي الملك “سلمان بن عبدالعزيز”، الذي دخل مستشفى بالرياض يوم الإثنين؛ للخضوع لفحوصات طبيبة بسبب إصابته بالتهاب في المرارة.

وقام الحاخام “دافيد روزين” الرئيس الدولي لحوار الأديان في منظمة اللجنة الأمريكية اليهودية، في المقطع بالدعاء بالشفاء وتمام الصحة لجلالة الملك “سلمان” ملك المملكة العربية السعودية، وخادم الحرمين الشريفين.

وقال الحاخام في المقطع: “أتضرع إلى الله عز وجل خالق العالم مفعمًا بالحنان والرحمة، أن يبعث ببركات الشفاء إلى جلالة الملك سلمان ملك السعودية وخادم الحرمين الشريفين وراعي المقدسات الإسلامية”.

وأضاف: “عسى أن يعيد إليه تمام الصحة، ويمكنه من المضي في قيادة شعبه، ودفع مبادرات سلمية في المنطقة والعالم برمته”.

وتابع: “أنتهز هذه الفرصة بتقديم شكري لجلالته على كرم الضيافة التي استقبلنا بها نحن أعضاء المجلس الإداري لوفد منظمة كايسيد (منظمة اللجنة الأمريكية اليهودية) (KAICIID)، المركز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات، على اسم الملك الراحل عبدالله”.

وكان الديوان الملكي السعودي، أعلن الاثنين، في بيان له، دخول الملك “سلمان بن عبدالعزيز” إلى المستشفى لإجراء بعض الفحوصات، لوجود التهاب في المرارة، ولم ترد أي تفاصيل أخرى عن الحالة الصحية لملك السعودية خلال البيان.