دشن ناشطون سعوديون مهتمون بالشأن الحقوقي في المملكة حملة إلكترونية للضغط على السلطات السعودية لإطلاق سراح إمام الحرم المكي، صالح آل طالب، بعد مرور أكثر من 4 سنوات على اعتقاله.

وتحت وسم #4_سنوات_على_اعتقال_امام_الحرم، دعا حساب “معتقلي الرأي” الشهير عبر “تويتر” جمهور متابعيه والناشطين للتغريد للمطالبة بإطلاق سراح “آل طالب”.

وقال الحساب في سلسلة من التغريدات: “تمُرّ علينا الذكرى الرابعة لاعتقال إمام وخطيب الحرم المكي، الشيخ صالح آل طالب، حيث تواصل السلطات تمديد اعتقاله التعسفي منذ أغسطس 2018؛ على خلفية خطبة جمعةٍ ألقاها في المسجد الحرام، عن المنكرات ووجوب إنكارها على فاعلها”.

وأوضح “معتقلي الرأي” أن “الشيخ الدكتور صالح آل طالب، اعتقل في أغسطس 2018؛ على خلفية خطبة ألقاها في المسجد الحرام عن المنكرات ووجوب الإنكار على فاعلها”.

وأضاف الحساب أنه “عقب اعتقال الشيخ “آل طالب” تعرض لمضايقات شديدة، ومرض وهو في سجن ذهبان”.

وحمل “معتقلي الرأي” السلطات السعودية مسؤولية صحة وسلامة الدكتور “آل طالب”، إمام وخطيب الحرم المكي، المعتقل منذ 4 سنوات بلا سبب قانوني.

يذكر أنه في مطلع عام 2022، قامت المحكمة الجزائية المتخصصة بتبرِئةِ إمام الحرم المكي، الشيخ “آل طالب” إلا أن المحكمة العليا لم تصادق على الحكم حتى الآن، وسط مطالبات بالإفراج الفوري عنه.