دشن ناشطون سعوديون حملة، الإثنين، على موقع التدوين المصغر “تويتر”، للمطالبة بالإفراج عن الداعية المعتقل، الدكتور سلمان العودة، داعين رواد الموقع إلى المشاركة في نشر تلك الحملة.

ودشن حساب “معتقلي الرأي” وسم (هاشتاج”) #سننقذ_سلمان_العودة، لكي يكون عنوانًا للحملة، مشددين أن الحملة لن تقف هذه المرة إلا بخروج “العودة من السجن.

وقال الحساب في تغريدته: “تزامنًا مع اقتراب محاكمة د.سلمان العودة بعد تجاهل السلطات لملفه منذ شهور، يُطلق حسابنا اعتبارًا من الساعة 8.00 مساء اليوم الإثنين 8 يوليو 2019، وعلى مدار الأيام القادمة حملة لن تتوقف هذه المرة إلا بخروج العودة من السجن”.

وتابع “معتقلي الرأي” التغريدة، بقوله: “الحملة ستكون بوسم #سننقذ_سلمان_العودة.. كونوا معنا”.

وكان عبد الله العودة، الأكاديمي السعودي ونجل “العودة”، قد كشف عن تأجيل جلسة محاكمة والده، والتي طالب فيها المدعي العام السعودي بالقتل تعزيرًا للعودة بتهم واهية.

كما قام “عبدالله” بإطلاق عريضة يدعو فيها لإنقاذ والده من السجون السعودية، بعد أسابيع من تداول أنباء عن سعي سلطات المملكة إلى إعدامه.

وناشد “عبدالله” في العريضة “جميع أهل الضمير وكل زعماء الأديان للتوقيع على العريضة لحث وزارة الخارجية الأمريكية وممثليهم على إدانة هذه الاعتقالات غير القانونية، ومطالبة الحكومة السعودية بوقف الاعتقالات التعسفية ضد العلماء الإصلاحيين والمعتدلين والمؤثرين. وأيضاً عدم اضطهاد أفراد العائلة المحتجزين، ومطالبة الرياض بتنفيذ التزاماتها فيما يتعلق بالقانون الدولي لحقوق الإنسان”.