أطلق ناشطون حملة دولية على موقع التواصل “تويتر”، الثلاثاء، لوقف محاولات السعودية لطمس قضية “خاشقجي”، والمماطلة في كشف الحقائق.

ودشن الناشطون وسم “#خاشقجي_لن_يموت”، ودعوا رواد “تويتر” للمشاركة عبره بآلاف التغريدات، في حين كتبت خطيبة “خاشقجي”، خديجة جنغيز، في تغريدتها: “ستة أشهر.. Six months.. #خاشقجي_لن_يموت #khasoggiwillneverdie”.

كما شارك في الحملة حسابات حقوقية شهيرة على “تويتر”، كحساب “معتقلي الرأي”؛ المهتم بقضايا المعتقلين السعوديين، والذي قال عبر تغريدة له على “تويتر”: “ندعو الجميع إلى دعم وسم #خاشقجي_لن_يموت #khasoggiwillneverdie الذي أطلقته @mercan_resifi من أجل المطالبة بمحاسبة جميع المسؤولين عن قتل #خاشقجي ووضع حد لجميع الانتهاكات الحقوقية ضد أصحاب الفكر والرأي الحر في الداخل والخارج”.

وكذلك شارك العديد من الناشطين عبر الوسم، وأكدوا أن “خاشقجي” باقٍ على الرغم من محاولة إسكات صوته، إلا أن أثره لن يموت. وتساءلوا عن مكان جثته.

وكانت صحيفة “واشنطن بوست”، كشفت الثلاثاء، عن مفاوضات يقودها خالد بن سلمان شقيق ولي العهد السعودي، مع أبناء وعائلة خاشقجي، لدفع عشرات الملايين من الدولارات تمثل دية قتله وضمان محاكمة قاتليه.

وأكد مسؤولون سعوديون للصحيفة أن هذه المفاوضات جزء من الجهود التي تبذلها السعودية للتوصل إلى ترتيب طويل الأجل مع أفراد عائلة خاشقجي، يهدف في جزء منه إلى ضبط تصريحاتهم العامة بشأن مقتل والدهم.