ذكرت مصادر حقوقية، اليوم الخميس، أن حساب الناشط الحقوقي السعودي، ماجد الأسمري، على “تويتر” قد تعرض للغلق نتيجة لحملة شنتها اللجان الإلكترونية التابعة للنظام السعودي، أو ما تعرف بـ”الذباب الإلكتروني”.

وقال حساب “معتقلي الرأي” على موقع التدوين “تويتر”: “اللجان الإلكترونية شنت حملة تبليغات على حساب الناشط #ماجد_الأسمري على تويتر وهو Majed22March حتى تم وقفه، وذلك بسبب نشاطه الحقوقي مؤخراً”.

وكان “الأسمري” قد قاد دعوة إلى تحرك حقيقي على الأرض في أماكن ومدن محددة بالمملكة للوقوف في وجه القيادة الحالية “الهوجاء الحمقاء” التي لا تستمع للنصيحة – على ح دقوله -، فيما أطلق الحراك الحملة تحت وسم #حراك_22مارس.

وأوضح “الأسمري” في مقطع مصور نشره على حساب منسوب له: “شعبنا بجميع فئاته مقهور ومظلوم، ترون بلادنا تغرق في المظالم وانتهاك كرامة البشر والدين، لذلك لابد من حراك حقيقي على الأرض، نثبت فيه إصرارنا على إزالة المظالم وإيقاف الفساد”.

وأضاف: “كلنا نعلم أن القيادة الحالية لا تقبل نصيحة، وهذا الوضع لا بد أن يتغير، والكل يعرف أنه ما يمنع الناس من التحرك سوى الخوف من التحرك منفردا، والحل بسيط جدا ويمكن للشعب كسر حاجز الخوف بالتجمع يوم الجمعة في مدن ومساجد محددة”.