دعا الناشط السعودي المعارض بالخارج، علي الهاشم، لتدشين حملة لجمع مساعدات مالية لصالح المعارضين السعوديين العالقين بالخارج بعدة دول آسيوية وأوربية.

وقال “الهاشم” في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه بـ”تويتر” ورصدها الموقع، إن هؤلاء العالقين يعانون كثيراً بسبب رفض الأمم المتحدة مساعدتهم وأيضاً يمارس النظام السعودي ضغطا قوياً جداً على عوائلهم لمنعهم من إرسال أي أموال لهم.

وتابع “الهاشم”: “هناك عائله سعودية عالقة في دولة عربية تتكون من أب و أم وطفلين يعانون كثيرًا من سوء وضعهم المادي”، مشيراً إلى أن الأب متهم بالتعاطف مع اليمنيين والدعاء لهم وتم استدعاؤه من قبل المباحث وعلى إثر ذلك خرج من السعودية طالباً اللجوء السياسي ورفضت الأمم المتحدة مساعدتهم “.

وأضاف الناشط المعارض، أن “هناك عائلة سعودية أخرى في دولة آسيوية عالقة، تتكون من أب وأم وطفلة أيضاً تعاني من وضع مادي سيئ جداً بسبب تضييق النظام السعودي على عائلتهم في السعودية”، لافتاً إلى أن الأب متهم بالخروج في مظاهرة سلمية وعلى إثر ذلك خرج من السعودية بعدما تم استدعاؤه من قبل المحكمة الجزائية للإرهاب في الرياض.

كما نشر “الهاشم” تفاصيل تلك الحملة وبعض المبالغ التي وردت إليه لدعم المعارضون بالخارج من قبل أشخاص في أوروبا ودول عربية أخرى.