دشن حساب “معتقلي الرأي”؛ المعني بشؤون المعتقلين بالسعودية، الخميس، حملة للتذكير بمعتقلي حملة أبريل 2019 والتي شنتها السلطات السعودية ضد ناشطين وناشطات ومدونيين.

ودعا الحساب الجميع للمشاركة في حملة للتغريد عند الساعة 9.00 مساء الخميس، بوسم #سنة_على_اعتقالات_ابريل، للمطالبة بالإفراج عن الناشطين والأكاديميين والصحفيين الذين اعتقلوا تعسفيًا في أبريل 2019، والذين لا تزال السلطات تمدد اعتقالهم من دون أي مبرر رغم مرور سنة كاملة على اعتقالهم.

وأشار “معتقلي الرأي” إلى أن حملة اعتقالات أبريل 2019 جاءت في معظمها بأثر رجعي، حيث أن معظم من تم اعتقالهم في الحملة كانوا قد توقفوا – طوعًا – عن النشاط الحقوقي أو الإعلامي منذ سنوات.

وأضاف الحساب أن هناك قسمٌ من أولئك المعتقلين لاعلاقة لهم بأي نشاط حقوقي أو سياسي سابق أو لاحق، وأثار اعتقالهم التساؤلات حول الهدف من تلك الاعتقالات!

وكانت السلطات السعودية شنت أبريل 2019، حملة ضد ناشطين وناشطات أدت لاعتقال 16 منهم وهم (يزيد الفيفي، أنس المزروع، خديجة الحربي، شيخة العرف، عبدالله الدحيلان، بدر الإبراهيم، عبدالله الشهري، مقبل الصقار، محمد الصادق، ثمر المرزوقي ، أيمن الدريس، صلاح الحيدر، نايف الهنداس، رضا البوري ، علي الصفار ، فهد ابا الخيل).