دشن ناشطون حقوقيون سعوديون، مساء اليوم الأثنين، حملة لدعم ونصرة الدكتور أحمد العماري، المعتقل داخل سجون النظام السعودي، عقب تداول أنباء عن منع ذويه من زيارته، رغم تردي وضعه الصحي، وتعرضه لنزيف دماغي حاد، ودخوله في غيبوبة تامة.

وأطلق القائمون على الحملة وسم “#العماري_بين_الحياة_والموت”، ودعوا للتفاعل عليه والمشاركة فيه للضغط على سلطات النظام السعودي من أجل الإفراج الفوري عنه.

وكان حساب “معتقلي الرأي” قد أكد في تغريدة له على ذلك، بقوله: “منعت ذوي الدكتور أحمد العماري من زيارته، رغم تردي وضعه الصحي، وتعرضه لنزيف دماغي حاد، ودخوله في غيبوبة تامة”.

وطالب الحساب المهتم بشؤون المعتقلين بالسعودية بالسماح “فوراً لعائلة العماري بزيارته في المستشفى في ظل أنباء عن منع أي أحد من عائلة وطلاب ومعارف الشيخ من رؤيته ولو لدقائق معدودة، والتكتم التام عن حقيقة سوء وضعه الصحي، حيث لم يُعرف إلا أنه في غيبوبة تامة”.

يذكر أن العماري شغل سابقًا منصب عميد كلية القرآن الكريم بجامعة المدينة المنورة سابقاً، واعتقل مع أحد أبنائه بعد مداهمة منزله منذ حوالي 5 أشهر، وهو من الشخصيات المقربة من الداعية السعودي المعتقل الدكتور سفر الحوالي.