أكدت وكالة “بلومبرج” الأمريكية بدء إدارة قنوات سعودية شهيرة بدبي، بنقل مقراتها الرئيسة من دبي إلى العاصمة السعودية الرياض، استجابة لدعوة ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” لتحفيز الشركات متعددة الجنسيات على نقل مقراتها الرئيسة إلى المملكة.

ونقلت الوكالة عن مصادر بأنه تم إخبار العاملين في قناتي العربية والحدث، بخطط الانتقال من دبي إلى الرياض، الاثنين الماضي.

وأضافت المصادر أن “هذه الخطوة ستتم على مراحل”، موضحين أن “هدفهم الأولي هو إنتاج 12 ساعة من البرامج الإخبارية من العاصمة السعودية بحلول أوائل يناير/كانون الثاني 2022”.

ولفتت المصادر إلى أنه “سيتم تقديم الدعم لبقية الموظفين للتحرك بشكل تدريجي مع اكتمال المرافق، وأكدت الإدارة للموظفين أنه لن يكون هناك تسريح للعمال”.

كما نقلت الوكالة عن الرئيس التنفيذي لمجموعة MBC، “سام بارنيت”، وهي أكبر محطة إذاعية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، قوله إن “خطط الشركة السعودية لإنشاء مقر جديد في الرياض، التي تم الإعلان عنها العام الماضي “تسير على الطريق الصحيح”.

يشار إلى أنه من المفترض مع بداية عام 2024، ستتوقف الحكومة السعودية والمؤسسات المدعومة من الدولة عن توقيع العقود مع الشركات الأجنبية التي تتخذ من الشرق الأوسط مقارًا لها في أي دولة أخرى في المنطقة، وفقا لبيان صادر عن وكالة الأنباء السعودية الرسمية في فبراير الماضي.