دعت خطيبة الصحفي الراحل جمال خاشقجي، خديجة جنكيز، لاعبي ملاكمة عالميين لرفض عرض سعودي للعب على أراضي المملكة، وذلك للسجل السيئ في مجال حقوق الإنسان.

وفي حديث لها مع صحيفة “التلجراف” البريطانية، قالت “جنكيز” إن “قبول عرض محتمل يزيد عن 100 مليون جنيه إسترليني من شأنه أن يمنح ولي العهد محمد بن سلمان المسؤول عن قتل خطيبها مكافأة على جرائمه”.

وأضافت خطيبة “خاشقجي” أن “السماح بإجراء واحدة من أكبر مباريات الملاكمة البريطانية أمر لا يمكن تصوره”.

وتابعت “جنكيز”: “لا أستطيع أن أصدق بعد كل هذا الوقت، وكل الأدلة التي تثبت ذنبه، أن ولي العهد السعودي لا يزال يعتبر لمثل هذه الأحداث الرياضية العالمية ويستخدمها لأسباب سياسية ولتنظيف صورته”.

واستطردت خطيبة “خاشقجي”: “لا يجب استخدام الرياضة في السياسة ولا لتبييض الفظائع”، متابعة: “قتل جمال بوحشية وسيكون من المخزي لو سمح للرجل المتهم بإصدارها أن يستفيد من مباراة الملاكمة الشهيرة والمربحة”.

وشددت “جنكير” على أنه يتوجب على المنظمين عدم منحه هذه المكافأة لابن سلمان على جرائمه. يجب علينا بدلاً من ذلك أن نقف معًا من أجل العدالة والإنسانية.

ولفتت “التلجراف” إلى أن المفاوضات تجرى بين الملاكمان والسعودية، بينما تواصل “جنكيز” وفريقها القانوني متابعة دعوى قضائية ضد ولي العهد محمد بن سلمان.