طالبت صحيفة “مترو تايمز” الأمريكية السلطات في البلاد، إلى تطبيق استراتيجية المقاطعة ضد السعودية كما فعلت مع الصين بإعلان الولايات المتحدة مقاطعة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022 في بكين.

وكانت الولايات المتحدة قررت قبل أيام، المقاطعة الدبلوماسية لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022 في الصين “نظرًا إلى مواصلة الدولة الآسيوية الإبادة والجرائم ضد الإنسانية بحق مسلمي الأويغور والانتهاكات الأخرى لحقوق الإنسان”.

وأوضحت الصحيفة أن الولايات المتحدة تقدم الدعم للأمن والجيش السعودي، في الوقت الذي تورطت السلطات السعودية بقتل الصحفي جمال خاشقجي وتنتهك حقوق العمال المهاجرين والتسبب في مجاعة كبرى وقتل آلاف الأطفال من خلال حربها في اليمن.

كما لفتت إلى أن كل تلك الأفعال التي تورطت فيها السعودية لم تلقَ مقاطعة من إدارة البيت الأبيض ولم تتم محاسبتها كما فعلت تلك الإدارة مع الصين انتصارًا لمسلمي الأويغور.

وقالت الصحيفة: “نثمّن إدارة بايدن والكونغرس على عملهما بشأن الإبادة الجماعية بحق الأويغور، لكن لماذا لا نتبع إجراءات مماثلة ضد الحلفاء الذين ينتهكون حقوق الإنسان أيضًا كالسعودية؟ يجب أن تفعل كل ما في وسعها لمحاسبة منتهكي حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم.

وأضافت: “لا ينبغي أن ينتهي التزامنا بالمُثُل والقيم العليا حيث تبدأ مصالح سياسة الولايات المتحدة الخارجية؛ وبدلاً من ذلك، يجب أن تبدأ مصالح تلك السياسة الخارجية بمثلنا العليا”.