دعا حساب “معتقلي الرأي” عبر “تويتر”، للكشف عن مصير الناشط السعودي المعتقل، عبد الرحمن السدحان، تزامنًا مع مرور عام كامل على انقطاع التواصل معه.

وقال الحساب في تغريدة: “تزامنًا مع مرور عام كامل على انقطاع الاتصالات بشكل تام بين الشاب، عبدالرحمن السدحان، وعائلته، وغياب أية معلومة عنه، ندعو الجميع للتغريد بوسم #اين_عبدالرحمن_السدحان، وباللغة الإنجليزية بوسم #WhereIsSadhan على مدار اليوم الجمعة 12/02/2021 لأجل فضح جريمة السلطات الحقوقية ضده”.

وكانت أريج السدحان، شقيقة “عبدالرحمن”، كشفت في وقت سابق، عن تفاصيل مهمة بشأن اعتقال وإخفاء أخيها قسرًا من قبل السلطات السعودية.

وقالت “أريج” في حديث لها مع برنامج “نقطة حوار”، المذاع عبر فضائية “بي.بي.سي عربية”، إن أخاها موظف بالهلال الأحمر تم اختطافه من مقر عمله على يد المباحث السعودية، في 12 مارس 2018، وحتى الآن مرت سنتين ونصف منذ إخفائه”.

وتابعت شقيقة “السدحان” بقولها إنه “خلال هذه المدة كلها لم نتواصل معه سوى مرة واحدة فقط، كانت منذ حوالي 6 أشهر ونصف، في 12 فبراير 2020، وخلال هذه المدة لم نره نهائي لا عائلة أو أصدقاء أو أيًا كان”.

وحول أسباب اختفائه، أكدت “أريج” أن السلطات السعوددية لم تبد أية أسباب بشأن اختطاف او اعتقال أخيها حتى الآن، وليس عند العائلة خبر حول أي محاكمات له، كما لم يسمح لنا بطلب تعيين محام له، حتى اتصالات أو زيارات كانت الطلبات دائمًا تقابل بالرفض أو بالتجاهل.

وبشأن الجهات التي خاطبتها العائلة بخصوص قضية عبد الرحمن، أشارت “أريج” إلى أنه خلال شهر كامل بعد اختفائه لم يكن هناك أي رد بتاتًا، وبعد شهر أقر مركز المباحث أنه موقوف لديهم، في تأكيد لاعتقاله.