وجه “وليد الهذلول” شقيق الناشطة المعتقلة “لجين الهذلول”، رسالة مفتوجة إلى ولي العهد السعودي “ابن سلمان” بعد تعهده في آخر مقابلة تلفزيونية أجراها مع شبكة تلفزيونية أمريكية بمتابعة ملف “لجين” بشكل شخصي.

وقال “وليد” خلال مداخلة تلفزيونية على شبكة CNN الأمريكية، إنه “الحقيقة أننا لم نحصل على إجابة حتى الآن، وفي الواقع عندما وصلوا إلى خلاصة أن التعذيب لم يحدث، يبادرون بإجراء أي نوع من التحقيق”.

وتابع شقيق “لجين” قائلاً: “الآن دعونا نذكر أنفسنا بما قاله ولي العهد قبل نحو عام في مقابلة له مع بلومبيرغ، قال إن “لجين” وغيرها من النساء كن جزءًا من مؤامرة، وأنهن يعملن لصالح استخبارات أجنبية، ويحصلن على أموال لتمويل أناس يعملون على تقويض أمن الدولة”.

وأكد “وليد” على أنه لن يعلق على هذا الأمر، وأنه سيترك الأمر للجمهور لإصدار حكمه الخاص به، مضيفًا أن “لائحة الاتهام لا تشير إلى هذا الأمر وأعتقد أن شبكة CNN حصلت على نسخة منها، لا شيء يذكر فيها عن أنها كانت تعمل لصالح إيران وقطر، لم يذكر أيًا منها”.

واختتم “وليد” مداخلته بقوله “في الحقيقة فإن كل الاتهامات التي تواجهها أغلبها تتعلق بنشاطها في مجال حقوق الإنسان، ولا يذكر شيء يشير إلى أنها كانت تقوض أمن الدولة من خلال العمل مع استخبارات أجنبية”.

وكانت السلطات السعودية قد أرجئت محاكمة “لجين” وباقي الناشطات، وذلك عقب ضغوط دولية للإفراج عنهن، وسط توقعات كانت تقول بأنه سوف يتم الإفراج عنهن مؤقتًا وهو مالم يحدث.