نشر الحساب الموثق للأميرة السعودية “بسمة بنت سعود” على “تويتر”، الأربعاء، رسالة منسوبة لها موجهة للعاهل السعودي الملك “سلمان بن عبدالعزيز”، تؤكد له فيها أنها معتقلة بسجن “الحائر”، وتطلب منه إطلاق سراحها بعد تدهور صحتها لتلقي العلاج المناسب.

وتقول الأمير “بسمة” في رسالتها للملك “سلمان”: “أنا بسمة بنت سعود أناشدك عمي المفدى سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أطال الله بعمرك وولد عمي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد – حفظكم الله”.

وتابعت الأميرة المعتقلة قولها: “أنا موجودة حاليًا في بسجن الحاير وحالتي الصحية متدهورة جدًا وحرجة قد تؤدي إلى وفاتي، ولم أحصل على أي عناية طبية أو أي استجابة لأي طلب، ولا أعلم إذا كان لديكم علم بوجودي بالسجن لغاية الآن مع ابنتي سهود الشريف” .

وناشدت الأميرة المعتقلة العاهل السعودي بالأمر بإطلاق سراحها لتلقي العلاج المناسب نظرًا لوضعها الصحي الحرج.

من جهته؛ أكد رئيس منظمة “القسط” لحقوق الإنسان السعودية، الناشط الحقوقي السعودي “يحي العسيري”، صحة تلك الرسالة المنسوبة للأميرة “بسمة”.

وقال “العسيري” في تغريدة عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر”: “ما ورد في حساب بسمة آل سعود صحيح، الحساب غير مخترق، هي في السجن وهذا مؤكد، وحالتها الصحية صعبة، وبحاجة للعلاج قبل تدهور حالتها”

وأكد “العسيري” على أن “العلاج حق مشروع، وحرية التنقل حق مشروع، وحقوق الإنسان يجب أن تكون مقدمة على تصفية الحسابات الشخصية”.

وكانت السلطات السعودية اعتقلت الأميرة “بسمة بنت سعود بن عبدالعزيز”؛ بأمر من ولي العهد “ابن سلمان”، منذ أكثر من عام، عقب اختطافها من المنزل، خلال استعدادها للسفر إلى سويسرا للعلاج.

وكانت الأميرة “بسمة” قد اشتهرت بمقالاتها انطلاقًا من أوروبا حول أوضاع المرأة السعودية والإصلاحات السياسية.

والأميرة “بسمة” (56 عاما)، كاتبة وناشطة إعلامية سعودية في مجال حقوق الانسان، ولها رؤية خاصة بالشأن العربي وتفاعلاته مع الشأن الدولي من النواحي السياسية والاجتماعية والدينية.