نشر حساب “معتقلي الرأي” عبر “تويتر”، رسالة وردته من سيدة، هي والدة لمعتقل، وشقيقة معتقل آخر، وتكشف فيها عن بعض ما يتعرض له المعتقلون داخل السجون.

وتساءلت السيدة في بداية رسالتها حول ما تقدمه السلطات السعودية للمعتقلين من دواء أو طعام أو مستلزمات، منوهة إلى أن الأدوية قليلة، ولا تستجيب السلطات لمطالب المرضي منهم ولا تخرجهم للمستشفيات، تحت ذريعة فيروس “كورونا”.

وأضافت السيدة أن التموين الغذائي الذي يصرف للمعتقلين قليل جدًا، ولا يكفيهم، وأن ما يصلهم “لا يصلح للطعام الحيواني”، على حد وصفها.

كما كشفت السيدة النقاب عن أن سجون المملكة تطالب المعتقلين السياسيين بدفع الضرائب على بعض المستلزمات الداخلية! متسائلة: “من أين يأتون بالمال لكي يدفعون لكم الضرائب؟!”.

وحول الزيارات العائلية، قالت السيدة إن السلطات السعودية اتصلت على بعض ذوي المعتقلين من أجل الزيارة، موضحة أن “الزيارة ستتم عبر لوح زجاجي، بعد 7 شهور من الانتظار”.

واختمت السيدة رسالتها بقولها: “حرام عليكم يا آل سعود.. أفرجوا عن أبناءنا.. أفرجوا عن المعتقلين.. أفرجوا عن مشايخنا وعلمائنا”.

وكان حقوقيون ونشطاء قد دعوا في مناسبات عدة عوائل معتقلي الرأي للإفصاح عما يعانونه من فظائع داخل السجون، لفضح انتهاكات السلطات السعودية، وللضغط عليه للإفراج عنهم.