كشفت صحيفة “تليجراف سبورت” البريطانية، عن فحوى رسالة قام الرئيس التنفيذي للدوري الانجليزي الممتاز بإرسالها إلى خطيبة الصحفي المقتول غدرًا جمال خاشقجي، خديجة جنكيز، ردًا على رسالة لها تطالبه بوقف صفقة استحواذ الصندوق السيادي السعودي على نادي “نيو كاسل”.

وأشارت الصحيفة في تقرير قام الموقع بترجمته حصريًا، إلى أن تلك الرسالة تعد الإعلان الأول الذي يعترف فيها الدوري الانجليزي الممتاز بأنه يفحص ادعاءات القتل وانتهاكات حقوق الإنسان؛ كجزء من اختبار المالكين والمديرين الذي يتم إجراؤه خلال الاستحواذ على نيوكاسل.

وقال “ريتشارد ماسترز” المدير التنفيذي للدوري الانجليزي، إلى محامي “خديجة” إنه “متعاطف للغاية مع موقف عميلك”، بعد أن كتب إليه مرتين نيابة عنها وحثه على عرقلة الصفقة المقترحة.

وأضاف “ماسترز”: “لكنني غير قادر على المراسلة بأي تفاصيل أكثر مما لدينا بالفعل في هذا الأمر، فإن عمليتنا خاصة وسرية تمامًا ويجب أن تظل كذلك”.

وتابع بقوله: “لهذا السبب، لا يمكن عقد اجتماع لا سيما في ضوء المراسلات حول هذه المسألة السرية التي تظهر في وسائل الإعلام”.

ورغم ذلك، شدد المدير التنفيذي للدوري الانجليزي الممتاز على أنه “سيتم النظر في تمثيلاتها بالكامل في عمليتنا”.

وكانت “خديجة” قد تحدثت في رسالتها عن استحواذ القيادة السعودية على “نيو كاسل”، محذرة من أن السماح لصندوق الثروة السيادية السعودي بالاستثمار في النادي “سوف يلطخ سمعة” أغنى دوري في العالم والمملكة المتحدة ككل.