طلبت سلسلة بطولات PGA لمحترفي الجولف من قاض أمريكي السماح لها بمقاضاة صندوق الاستثمارات العامة السعودي ومحافظه “ياسر الرميان”، وسط معارك قانونية طاحنة مع دوري LIV الجديد الذي ترعاه السعودية.

وجاء طلب PGA على خلفية القضية التي تزعم أن دوري LIV المدعوم من السعودية، يتنافس بشكل غير عادل من خلال إغراء لاعبي PGA بملايين الدولارات لخرق عقودهم، حسب ما أوردته وكالة “بلومبرج”.

ويأتي طلب إضافة متهمين إضافيين للقضية في الوقت الذي وصلت فيه بطولات PGA ودوري LIV إلى طريق مسدود بسبب السجلات التي يطلبها كل جانب قبل المحاكمة المحددة في يناير/كانون الثاني 2024.

وبدأت المعركة بين دوري الجولف العريق مع 11 لاعبا ذهبوا للمشاركة في الدوري الجديد، المدعوم من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، حيث رفع اللاعبون دعوى قضائية ضد بطولات PGA بعد إيقافهم عن المشاركة نظرا لانتقالهم إلى بطولة جديدة.

وانضم دوري LIV  إلى الدعوى بعد شهر، ما دفع نجوم اللعبة إلى الانسحاب. وردت PGA بعد ذلك مدعية أن تدخل LIV المزعوم في عقود لاعبيها أضر بعلامتها التجارية وسمعتها، بينما يدعي الدوري المدعوم سعوديا أن PGA هي شركة احتكارية تعمل على تخريب منافس جديد.

وقالت LIV  في دعوى قضائية إن “كوندوليزا رايس”، وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، ربما حاولت التأثير على وزارة العدل لعدم التحقيق مع شركة PGA في انتهاكات محتملة لمكافحة الاحتكار مع اشتداد الاشتباك بين الخصمين العام الماضي.

وادعى دوري LIV في دعوى جديدة، الإثنين، أن PGA حاولت منع المنافسة الجديدة بشكل غير قانوني.