ذكر تقرير نشرته صحيفة “ديلي تليجراف” البريطانية، أنباء عن أن السعودية في المراحل النهائية لإتمام صفقة شراء 80% من أسهم نادي نيوكاسل الإنجليزي الذي يملكه حاليا “مايك أشلي”.

وأشار التقرير إلى أن صندوق الاستثمار السعودي الذي يرأس مجلس إدارته “ابن سلمان” هو الذي عقد الصفقة بقيمة تقدر بـ 340 مليون جنيه استرليني، في الوقت الذي يعصف بالسعودية العديد من الزمات الاقتصادية بسبب فيروس كورونا، وحرب النفط مع روسيا.

وقال التقرير إن “المفاوضات وصلت المراحل النهائية”، حيث قامت هيئة الاستثمار العامة السعودية بإعلام رابطة الدوري الإنجليزي عن نيتها شراء النادي.

ووفق الصحيفة، فإن الهيئة السعودية تسعى لشراء حصة “مايك أشلي” في النادي والبالغة 80% من أسهم النادي، فيما ستحصل شركة “بي سي بي” على 10% من النادي، وستظل النسبة الباقية في يد مجموعة الأخوة “روبنز”، العائلة الثرية التي تملك ملاعب السباق في نيوكاسل ولديها ممتلكات عقارية ورصيد في البنوك بقيمة 18 مليار دولار.

وأكدت الصحيفة أن الاتصالات الخاصة بهذه الصفقة بدأت منذ أيام، غير أن الموافقة تحتاج إلى نحو شهر في ظل الضغوط الحالية التي فرضها انتشار فيروس كورونا، وذلك للقيام بفحص والتدقيق في المدراء المحتملين، وحتى لو وقع العقد فلن يعلن عنه.