أصدرت وزارة التجارة السعودية، بيانًا ذكرت فيه أنها قامت بفرض غرامة على الشركة المنظمة لتجمع “مشاهير سناب شات”، الذي أثار ضجة كبرى بمواقع التواصل بالمملكة، بسبب عدم تقيده بالإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع انتشار فيروس “كورونا”.

وأوضحت الوزارة في بيانها الذي نشرته عبر “تويتر” أنها استدعت الشركة المسؤولة عن تجمّع “مشاهير سناب شات” المخالف للإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، وقررت تغريمها 300 ألف ريال.

وجاء في البيان: “فرضت الوزارة وفق اختصاصها غرامة مالية قدرها 300 ألف ريال على الشركة التي استعانت بعدد من المشاهير المعلنين بهدف الترويج لمنتجاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتم إيقاع العقوبة بناء على لائحة الحد من التجمعات وجدول تصنيف عقوبات مخالفة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا..”.

وبدلاً من أن يحسم بيان وزارة التجارة هذا الجدل الدائر بشأن هذا الحفل، أثار غضب الناشطين الذين اعترضوا على تغريم الشركة فقط لأنها خالفت الإجراءات الاحترازية.

وقالت الناشطة السعودية، حنان العتيبي، تعليقًا على البيان: “في بيان وزارة التجارة جاء أنها غرمت الشركة المسؤولة عن تجمع المشاهير بـ 300 ألف ريال لمخالفة الشركة لتطبيق الإجراءات الاحترازية، ولا غرامة لمشروباتهم وفسادهم ورقصهم واختلاطهم”، مضيفة: “أهلاً بكم في السعودية الجديدة”.

وكان ناشطون تداولوا فيديو يظهر راقصات بلباس شبه عار، قالوا إنهن أقمن حفلاً صاخبًا بحضور مختلط لمشاهير ومشهورات في مواقع التواصل الاجتماعي.