كشفت مها القحطاني، زوجة الإصلاحي السعودي المعتقل “محمد القحطاني”، أنه عاود إعلان إضرابه عن الطعام بعد مماطلة إدارة السجن في تنفيذ الوعود التي تم الاتفاق عليها، مشيرة في الوقت ذاته إلى وفاة أحد المعتقلين.

وقالت زوجة “القحطاني” في سلسلة من التغريدات رصدها الموقع: “أوقف زوجي الدكتور محمد القحطاني، الإضراب عن الطعام بعد أن وعد بتنفيذ مطالبه التي هي حق له، ولكن لم ينفذ إلا رفع الحجب عن هاتفي وكان لمدة يوم واحد وأعيد الحجب مرة أخرى، أما بقية المطالب لم تنفذ، وأشدها خطرًا على حياته وحياة النزلاء هو وجود المرضى النفسيين معهم”.

وأشارت “مها القحطاني” إلى أن أحد المرضى النفسيين تسبب بإشعال حريق في الجناح، وأنه لولا لطف الله ثم قدرة السجناء على إطفاءه لحلت كارثة كبيرة.

وتابعت زوجة “القحطاني” قائلة: “مع الاسف الشديد، تسب الإضراب الجماعي الذي وقع في 8 مارس، باستهداف الجناح بشكل واضح ومكثف، وكان من نتائجه وفاة أحد المعتقلين وهو زهير علي، وهذا يدعو للقلق على بقية المعتقلين”.

واختتمت زوجة “القحطاني” تغريداتها بإعلان أن زوجها أعلن الإضراب مرة أخرى، قائلة: “بدأ اليوم زوجي الدكتور محمد القحطاني، الإضراب عن الطعام بسبب مطالبه التي لم تنفذ؛ ومنها إخراج المرضى النفسيين لخطورة تواجدهم بينهم، وما حصل بالأمس من إشعال حريق من قبل أحدهم خير شاهد على شدة خطرهم، وهذا الإضراب الثاني الذي يأتي بعد أن أوقفه زوجي قبل أيام بعد الوعود التي للأسف لم تنفذ”.